الأخضر يتسلح بعناصر الخبرة وحماس الشباب في غرب آسيا

نشر في أغسطس 02, 2019 . بواسطة :





يستعد الأخضر السعودي، للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي تستضيفها العراق حاليًا وتمتد حتى 14 أغسطس / آب الجاري.

ويدخل المنتخب السعودي، في تحدٍ جديد بعد وصوله العراق، اليوم الجمعة، على الرغم من أن الجماهير السعودية لا تعلق الآمال على منتخبها بتحقيق اللقب، في ظل عدم الاهتمام من قبل اتحاد الكرة السعودي بعد المشاركة بمنتخب رديف في البطولة.

ويفتقد الأخضر اللاعبين السعوديين المميزين، بسبب تزامن مشاركة أندية الهلال والنصر واتحاد وأهلي جدة في ثمن نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، مع بطولة غرب آسيا.

ويعتمد المنتخب السعودي في البطولة على مجموعة من الأسلحة، أبرزها تواجد جهاز فني سعودي بقيادة يوسف عنبر، يمتلك المعرفة التامة باللاعبين وبإمكانياتهم الفنية.
ويقدم اللاعبون المواليد إضافه كبيره للأخضر، حيث يتواجد اللاعبان علي النمر وعبد الفتاح آدم كأبرز اللاعبين في صفوف الأخضر، بعد إبعاد اللاعب هارون كمارا بسبب رغبة ناديه اتحاد جدة الاستفادة منه في دوري أبطال آسيا.

ويبرز في المنتخب السعودي، حسان تمبكتي قائد المنتخب الشاب في البطولة، ويعد تمبكتي أبرز اللاعبين الصاعدين إذ ساهم في تحقيق لقب كأس آسيا مع المنتخب السعودي للشباب تحت 19 عامًا.

وامتزج خط الوسط السعودي بعانصر الخبرة والشباب معًا، حيث يمنح تواجد لاعبي الخبرة محمد الفهيد وربيع سفياني ونايف هزازي وصالح العمري قوة لخط الوسط السعودي، بوجود اللاعبين الصاعدين في الدوري السعودي وهم محمد المجحد، عبد المحسن القحطاني وخالد الكعبي.

ويبرز مصطفى ملائكة، حارس المنتخب السعودي، في حراسة المرمى ويمتلك ملائكة خبرة كبيرة في الملاعب، ويعد أقدم اللاعبين تمثيلاً للمنتخب السعودي، حيث تواجد في قائمة الأخضر السعودي بكأس العالم 2006 التي تستضيفها ألمانيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق