إقالة جوميز من تدريب الإكوادور

نشر في يوليو 31, 2019 . بواسطة :




أعلن الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم، اليوم الأربعاء إقالة الكولومبي إيرنان داريو "بوليو" جوميز من تدريب المنتخب الأول.

وأشار رئيس الاتحاد الإكوادوري، فرانسيسكو إيجاس، خلال مؤتمر صحفي "وقعنا بالأمس على فسخ عقد المدرب إيرنان جوميز".

وأضاف "إنه أمر مؤسف لأن اسمه مهم للغاية لكرة القدم الإكوادورية، يؤسفنا رحيله. الأمر تم بالتراضي بين الطرفين".

وشدد المسؤول عن كرة القدم في البلد اللاتيني أنهم سيبحثوا عن "تطوير وتحديث" كرة القدم الإكوادورية، ولهذا فهم في طور "بناء مشروع جديد بنظرة حديثة لكرة القدم".
وأضاف إيجاس أن هذا المشروع سيتم تدعيمه بـ"أدواتنا وخططنا"، مؤكدا أن "الطاقم الفني الجديد للمنتخب يجب أن يعمل بطريقة حديثة، ومعاصرة، وبطريقة لعب يتم تطبيقها على كل الفئات".

وكان عقد المدرب الكولومبي، الذي تولى مهمته في أول أغسطس/آب 2018 مع رئيس الاتحاد السابق كارلوس فياسيس، ممتدا حتى مونديال 2022 ، وهو أول رجل في تاريخ الإكوادور الذي يتأهل بها للمونديال وكان قبل 17 عاما في كوريا الجنوبية واليابان.

ويمتلك صاحب الـ62 عاما 3 مشاركات مونديالية سابقة مع كولومبيا في 1998 بفرنسا، ثم مع الإكوادور في كوريا الجنوبية واليابان، وأخيرا العام الماضي في روسيا مع بنما.

ويعتبر الكولومبي هو المدرب الثاني في التاريخ الذي يتأهل بثلاث منتخبات مختلفة للحدث الكروي الأكبر في العالم بعد الفرنسي هنري ميشيل الذي فعلها من قبل مع فرنسا في 1986 بالمكسيك، ومع الكاميرون في الولايات المتحدة 1994، ثم مع المغرب بعدها بأربع سنوات في فرنسا، وأخيرا في 2002 بكوريا الجنوبية واليابان عندما قاد منتخب تونس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق