تأهل منتخب جنوب أفريقيا الى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية بعد الفوز على نظيره المنتخب المصري , بنتيجة 1-0 , في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على أرضية ملعب " القاهرة الدولي " في دور الـ16 من البطولة , على أن يواجه المنتخب الجنوب أفريقي نظيره المنتخب النيجيري في ربع النهائي يوم 10 يوليو الجاري . 
 
مع بداية الشوط الأول من المباراة , سدد مروات محسن كرة من خارج منطقة الجزاء لكن سهلة بين أحضان الحارس , وبعدها رد منتخب جنوب إفريقيا بتسديدة من تاو لكنها بعيدة عن المرمى , وفي الدقيقة " 5 " ارسل المحمدي كرة عرضية ارتطمت في المدافع ثم تهادات أمام صلاح الذي سدد كرة بجوار القائم الى ركنية . 
 
سدد تاو كرة قوية من خارج منطقة الجزء لكن الشناوي أمسكها على مرتين في الدقيقة " 15 " , وبعدها سدد تاو كرة قوية من ضربة حرة مباشرة لكن محمد الشناوي أبعد الكرة ببراعة الى ركنية منقذاً مرماه من هدف محقق , ثم إنطلق صلاح بعد هجمة مرتدة ليمرر كرة الى تريزيجيه الذي سددها سهلة بين أحضان الحارس .
 
سدد لاعب منتخب جنوب أفريقيا كرة قوية من خاجر منطقة الجزاء لكن الكرة بجوار القائم بقليل في الدقيقة " 28 " , وبعدها سدد كاموهيلو موكوتجو كرة قوية أرضية من خارج منطقة الجزاء لكنها بجوار القائم بقليل للحارس محمد الشناوي , لتمر بعدها الدقائق دون خطورة تذكر , ثم ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف . 
 
وفي الشوط الثاني , دخل أحمد علي وخرج بدلاً منه أحمد لي , ثم سدد محمد النني كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها فوق المرمى , ثم أبعد محمد الشناوي كرة عرضية خطيرة لصالح المنتخب الجنوب أفريقي , أهدر تريزيجيه هدف محقق بعد تمريرة بينية من صلاح قبل أن يسدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها بين أحضان الحارس . 
 
وفي الدقيقة " 64 " خرج عبدالله السعيد ودخل بدلاً منه عمرو وردة , كادت جنوب أفريقيا أن تخطف هدف التقدم بعد ضربة حرة لعبت الى داخل منطقة الجزاء ثم رأسية خطيرة  لكنها بجوار القائم , وبعدها كاد لورش أن يسجل هدف التقدم بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد هجمة منظمة لكن تصدى لها محمد الشناوي بسهولة في الدقيقة " 72 " . 
 
خرج محمد النني ودخل بدلاً منه وليد سليمان في الدقيقة " 83 " , ثم سجل المنتخب الجنوب أفريقي هدف قاتل عن طريق ( ثيمبينكوسي لورش ) بعد هجمة سريعة انتهت بتمريرة لورس الى الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة "  85 " ,  مرت الدقائق بعدها دون أي خطورة , لينتهي اللقاء بفوز وتأهل منتخب جنوب أفريقيا .