ركلات الترجيح تمنح تونس بطاقة التأهل الى ربع النهائي

نشر في يوليو 09, 2019 . بواسطة :



تأهل المنتخب التونسي الى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية بركلات الترجيح 5-4 بنتيجة بعد التعادل الإيجابي 1-1 في الأشواط الأصلية والإضافية , في اللقاء الذي أقيم على ملعب " الإسماعيلية " , على أن يواجه المنتخب التونسي نظيره مدغشقر في ربع النهائي في اللقاء الذي سيقام يوم الخميس 11 يوليو الجاري . 


بداية الشوط الأول من المباراة شهدت أفضلية لصالح المنتتخب الغاني من حيث السيطرة والاستحواذ على الكرة , وسط تراجع من جانب المنتخب التونسي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة , في حين وكاد منتخب غانا أن يسجل هدف التقدم بعد كرة ركنية حولها لاعب غانا في القائم ثم تابعها بتسديدة أبعدها الحارس .


وبعدها تحسن أداء تونس بعد الربع ساعة الأولى وهدد مرمى غانا بأكثر من فرصة حقيقية , وسدد لاعب غانا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس أبعدها الى ركنية لم تستغل ,  والغى حكم المباراة هدفاً لصالح غانا بداعي التسلل , لتمر الدقائق وسط محاولات من الجانبين , ثم ينتهي الشوط الاول 0-0 . 


وفي الشوط الثاني , سدد لاعب غانا صامويل أوسو كرة من داخل من طقة الجزاء أبعدها الحارس في الدقيقة " 51 " , وكادت تونس أن تسجل التقدم بعد كرة من الخزري لكن الدفاع أبعدها الى ركنية بصعوبة في الدقيقة " 70 " . وفي الدقيقة " 71 " كادت تونس أن تخطف التقدم بعد ركنية ورأسية الخنيسي لكنها في العارضة .


ثم سجلت تونس هدف التقدم عن طريق ( طه ياسين الخنيسي ) بعد عرضية من كشريدة حولها الخنيسي في الشباك , كادت غانا أن تقتنص التعادل بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس , سجلت غانا هدف التعادل عن طريق ( رامي البدوي ) بالخطأ في مرماه برأسية في الدقيقة " 90+2 " لينتهي الشوط الثاني 1-1 .


وفي الشوط الأول الإضافي , سدد لاعب غانا كرة قوية أبعدها الحارس الى ركنية , ثم رد الخزري بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء الحارس أبعدها , لينتهي الشوط الأول الإضافي 1-1 , أهدر جوردان ايو هدف محقق لصالح غانا في الدقيقة " 115 " بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ضلت طريق المرمى بشكل غريب . 


انهى الحكم الشوط الثاني الإضافي , لينتقل المنتخبين الى ركلات الترجيح التي ابتسمت لتونس بنتيجة 5-4 . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق