مصر تعاقب أوغندا وتتأهل بالعلامة الكاملة بكأس أمم أفريقيا

نشر في يونيو 30, 2019 . بواسطة :



حقق المنتخب المصري فوزاً صعباً على حساب نظيره المنتخب الأوغندي , في اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب ” القاهرة الدولي ” بنتيجة 2-0 , في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات من كأس أمم أفريقيا . 

ورفعت مصر رصيدها الى 9 نقاط بالعلامة الكاملة في صدارة المجموعة الأولى , بينما تجمد رصيد أوغندا عند 4 نقاط في المركز الثاني , وقد تأهل كلا المنتخبين الى دور الـ16 من البطولة الأفريقية . 

الشوط الأول من المباراة شهد أفضلية من جانب المنتخب الأوغندي الذي هدد مرمى المنتخب أكثر من فرصة خطيرة , ولكن الحارس الشناوي أنقذ مرماه أكثر من مرة , وسط أداء هزيل من المنتخب المصري . 

وعلى عكس مجريات الشوط الأول , سجل المنتخب المصري هدف التقدم عن طريق ( محمد صلاح ) في الدقيقة ” 36 ” بعد ضربة حرة مباشرة على مشارقة منطقة الجزاء سددها صلاح في مرمى المنتخب الأوغندي . 

وفي الدقيقة ” 45+1 ” سجل المنتخب المصري هدف ثاني عن طريق ( أحمد المحمدي  ) بعد كرة وصلت الى أيمن اشرف قبل أن يرسل كرة عرضية مرت من أمام صلاح ثم وصلت الى المحمدي الذي سددها في الشباك .

وفي الشوط الثاني , واصل المنتخب الأوغندي أفضليته ومحاولاته ولكن افتقد للمسة الأخيرة وسط تألق من الحارس الشناوي , أهدر ايمانويل اوكوي هدف محقق لصالح أوغندا , مرت الدقائق ليتهي بعدها اللقاء 2-0 لصالح مصر . 

يذكر أن منتخب جمهورية الكونجو انتصر في نفس الجولة على نظيره منتخب زيمبابوي بنتيجة 4-0 , لترفع الكونجو رصيدها الى 3 نقاط في المركز الثالث , بينما تجمد رصيد زيمبابوي عند نقطة واحدة في المركز الرابع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق