انتقال دي ليخت إلى برشلونة مسألة وقت | يلا لايف




أكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن برشلونة اقترب بقوة من ضم النجم الهولندي ماتياس دي ليخت قلب دفاع أياكس أمستردام في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بعدما حدثت تطورات كبيرة في العلاقة بين البلوغرانا والنادي الهولندي.

وأوضحت الصحيفة أن برشلونة بصدد توقيع إتفاقية مع أياكس أمستردام تمنح البلوغرانا الحق بأولوية التعاقد مع نجوم النادي الهولندي مقابل حصول فريق دي ليخت على أولوية ضم لاعبي البلوغرانا في فرق الناشئين والشباب الذين ليس لهم مكان.

وستساهم الإتفاقية في حصول برشلونة على ماتياس دي ليخت بسهولة فضلا عن رغبة اللاعب في الانتقال إلى الكامب نو للعب بجوار زميله في الفريق فرانكي دي يونغ والذي ضنه البلوغرانا من أياكس مقابل 75 مليون يورو إضافة إلى 11 مليون أخرى متغيرات.



وفي المقابل فإن دي ليخت يدرك أن أسلوب برشلونة هو المناسب له بصورة أفضل في الوقت الذي تنهال فيه العروض على قلب الدفاع الهولندي مثل يوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وجاء قرار أياكس أمستردام في تجديد الثقة في مارك أوفر مارس كمدير رياضي للفريق ليساهم في اقتراب دي ليخت من الانتقال إلى برشلونة بسبب العلاقات الوطيدة بين المسؤولين في الناديين.

والجدير بالذكر أن برشلونة بصدد توجيه الشكر إلى قلب الدفاع البلجيكي توماس فيرمايلين بعد انتهاء تعاقده مع البلوغرانا في يونيو 2019 بسبب تقدمه في السن وتعرضه للكثير من الإصابات.



كما يبدو موقف النجم الفرنسي صامويل أومتيتي غامضا بسبب الإصابة المزمنة التي تعرض لها عقب كأس العالم في غشاء الركبة بينما يعتمد المدرب إرنستو فالفيردي على كل من كليمونت لينغليه وجيرارد بيكيه فيما اختفى جيسون مورييو الذي ضمه البلوغرانا من فالنسيا على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر مع أحقية الشراء مقابل 25 مليون يورو.

وفي نفس السياق يرغب إرنستو فالفيردي في منح الفرصة لقلب الدفاع الفرنسي الشاب جان كلاير توديبو والذي ضمه الفريق في فترة الانتقالات الشتوية الماضية مقابل مليون يورو في مركز لاعب الوسط المدافع مثلما حدث في لقاء جيرونا في كأس السوبر الكتالوني.